همـــس البحـــر

منتدى اجتماعي ثقافي ترفيهي
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 كوني جميله دائــــــــــــمـا..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همس البحر
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 102
تاريخ التسجيل : 28/09/2010

مُساهمةموضوع: كوني جميله دائــــــــــــمـا..   23/7/2011, 11:18 pm

السلام عليكم
كيفكم اليوم كالعاده التي لا أستطيع ان اتخلي عنها البحث في الانترنت عن المواضيع فوجدت هذا الموضوع جذب انتباهي لم استطع ان اتركه الي ان اكملت هو

كوني جميله دائــــــــــــمـا..

كوني امرأة جميلة وكوني امراة رائدة وسعيدة ..

الحقيقية امرأة رائدة وسعيدة
المرأة الحقيقية تشع جمالا وطاقة وشعورا بالرضا لانها رسمت طريق حياتها فهي تعيش بصدق مع ذاتها ومع مبادئها وان تعارضت مع المعتقدات السائدة . هي جرئية بالتصرف على طبيعتها من خلال الملابس التي ترتديها والعمل الذي تقوم به . قلة قليلة من النساء من يدركن ويكتشفن حقيقة انفسهن ..وغالبا ما نخوض غمار الحياة دون ان ندرك قوة كمالنا ودون ان نشعر بفرح الحياة ، وكأن معنى ان تكون راشدا هو ان تساوم على مبادئك طوال الوقت .


كوني كما انت
نحن نغير تصرفاتنا لتلائم اشخاصا آخرين او اشياء اخرى .. فنشعر في نهاية النهار اننا لم نحقق شيئا كما يجب .واسوأ من هذا كله اننا لا نمارس الرياضة والتأمل وما نرغب به ..بل اننا نركل انفسنا باستمرار ..ثم نتساءل لماذا لا ترضينا حياتنا ولا نرضى بها ..وفيما ندفن انفسنا تحت انقاض الضجيج والصخب الذي جعلناه حولنا تظهر من بين هذه الانقاض شرارة هويتنا الحقيقية الفعلية ..فأذا تعلمنا كيف نذكي تلك الشرارة قدرنا على جعل الحياة تتأجج في عالمنا .


عيشي نفسك وحقيقتك

التحول هو اساس لعبة الكمال ، فاليرقة تتحول الى فراشة ، والمعدن الخام الى ذهب . هكذا تنتقل حياتك لتصبح تعبيرا عما انت عليه في اعمق اعماق كيانك وكل ما تجنيه من التحول هو الصحة والمظهر الجيد والابداع والمتعة والحيوية والعلاقات الناجحة والفرح والراحة النفسية ..وهذا ليس كل شيء ..فكلما عشت حقيقتك ازداد كل من حولك قوة وثقة بنفسه ، سواء اكان زوجك ، اولادك او اصدقاءك .



بين الممنوع والمسموح

اتبعي كل ما يلهمك واهملي كل ما لا يجذبك ولا تدعي سعادتك تتبخر وتغرق في بحر ممل من" الممنوع " و " المسموح ".

تدربي على رياضات مختلفة

كبار المدربين يدفعون الرياضيين على التدرب على رياضات مختلفة من اجل الوصول الى ذروة ادائهم ، اتبعي هذا الاسلوب في حياتك ، تعاملي مع لعبة التحول بروح المغامرة فقد تكتشفين سريعا احساسا جديدا بقوتك وجمالك . الجمال والجسد والسعادة امور مرتبطة ومتداخلة ويستحيل فصلها عن بعضها بعضا اكتشفي احدها فتساعدي الثلاثة معا .

ايجابيات تنعمي بها في الحياة

1-عيشي متحررة من اي خوف
2-كوني مفعمة بالطاقة والحيوية ونبض الحياة
3-نمي وطوري سحرك الفريد
4-عيشي حياة غنية متعددة الابعاد
5-حافظي على شباب دائم
6-قولي الحقيقة بحرية
7-كوني على طبيعتك
8-عيشي بعفوية
9-لتنطلق خياراتك من حريتك وليس من خوفك
10-عيشي براحة واسترخاء اكبر
11-اهتمي بنفسك على الاقل بقدر ما تهتمين بالآخرين
12-امضي وقتا ممتعا
13-تذكري الحكمة التي تقول حيثما نجد حبا عظيما نجد دائما المعجزات ،الاشياء لا تتغير من نفسها بل نحن من نغيرها .
14-احتفظي بدفتر خاص اكتبي فيه كل ما هو خاص بك .

الجمال الكامل

الجمال الحقيقي الكامل لا يقتصر على مفاتن الجسد بل يشمل كل ما ينشط حواسك ويجعلك تتمتعين بالحيوية ويمنحك الشعور بالحرية ومقاومة الضغوط النفسية مما يقويك كلك .

كوني غير تقليدية في اختيار ملابسك

اعكسي قوتك من خلال ملابسك ، تخلصي من الثياب التي لا تعبر عنك.

دوني ما يفيدك

دوني ما الذي يعيقك لتكوني اجمل مثلا:
1-وزنك الزائد
2-عدم قدرتك شراء ملابس اجمل
3-عدم لبسك حذاء تبدين فيه اجمل وارتب
4-اكتبي لائحة بما تحبين وسبب حبك مثلا تحبين الطيور لخفة حركتها.تحبين الياسمين فهي تمثل الانوثة . تحبين غابة الصنوبر فهي منعشة . اكتبي اذن كل ما تحبين وسبب حبك لها وضعي دوائر حول صفات ما تحبين واستخدمي منها ما يناسب شخصيتك .مثلا اكتبي : اسلوبي مفعم بالحيوية ، بالاناقة ، غني بالالوان ، مغامر ، عملي وبسيط .. تخلصي بعدها من كل ما لا يعبر عنك .. تخلصي من ملابسك القديمة التي لا تناسبك والتي لا تمنحك المتعة ولا تعبر عن حقيقتك . اي لا تلبسي ملابس تظهرك اقل شأنا ..رتبي خزانتك وهذه العملية يمكن ان تنظم افكارك ومشاعرك .. افعلي ما يحلو لك . اختاري الثياب التي تبهج حواسك وتزيدك حيوية .عليك الحصول على ما لم تمتلكيه يوما فهذا الامر مسل والتسلية امر جيد.
5-فكري بالعمل على تحسين جمالك وجمال طلتك بحل ما تعانينه مما كتبته . الجمال هو الحقيقة .استعيني بالضوء الذي في داخلك لتستردي صفاء رؤيتك وبصيرتك الطبيعي .
6- لا تلحقي بالموضة فهي وباء منتشر بفعل فاعل.

الالوان تمتلك ذبذبات وخصائص علاجية

لكل لون ذبذبة خاصة اضافة الى خصائص علاجية . واللون يؤثر في المزاج . فاجهزة الابصار في شبكية العين تمتص طاقة الضوء المتأتية من اللون وتحولها الى نبضات كهربائية ترسل الى الدماغ عبر عصب العين فتنشط الغدة النخامية والغدة الصنوبرية .. هذه الغدد تؤثر في افراز الهرمونات ما يؤثر بدوره في المزاج والمشاعر .. وحقول الطاقة في الجسم تمتص اللون ايضا وتؤثر في المزاج بطريقة ما زال العلم لا يفهمها جيدا .. استعمل المصريون القدامى الضوء الملون في معابدهم المخصصة لشفاء المرضى . اذن تعلمي تأثير الالوان واستفيدي منها لتستمدي القوة والوضوح والتوازن العاطفي والمرح .

كوني اجمل ولكن كيف ؟

عند الاستيقاظ اشربي كوب ماء فاتر مضاف اليه عصير حامضة . فالحامض يخلص الجسم من السموم ويساعد على تحسين التوازن القلوي –الحمضي الذي يعتبر هاما لجمال البشرة .
كلي كل يوم تفاحة .
كل ساعة او ساعتين اشربي كوب ماء .
جددي طريقتك في العناية بنفسك. كرمي جمالك . فالجمال هو التخلص من كل ما هو غير ضروري .الشباب سعيد لانه يملك القدرة على رؤية الجمال ..ومن يحافظ على قدرته على رؤية الجمال لا يشيب ابدا .العينان نافذتا الروح ويستحقان ان تزينيهما .

السعادة طعام الروح..

السعادة طعام الروح .. فهي تزودك بالوقود لتتغيري .. جسم الانسان هو افضل من يرجع صدى السعادة في الكون ، فكيف تزيدين وعيك بالسعادة ؟
انت لا تحملين في داخلك قوة الضوء فحسب بل قدرات الكون كلها : كالقدرة على الخلق والانتشار والعيش بتناغم مع سائر المخلوقات . نحن نحب كل ما هو جميل : الشراشف البيضاء ، اللوحات الجميلة ، الطعام اللذيذ، ونحب السفر لرؤية كل ما يسحرنا .. ولكن الحرية والسعادة لا علاقة لهما بهذه الامور ...فنحن ننالهما حين نكتشف كل ما يمكننا فعله ويزودنا بالطاقة لتحقيق ذلك .

معنى كلمة " روح "

افتقرت كلمة " روح معناها عند بعض الناس فهي ارتبطت بالمعنى الديني . ولكن فكرة الروح شائعة عند كل الحضارات فهي تعبر عن الجزء الجوهري والطبيعة الاساسية لاي شيء .. انها القوة التي تحيي .. ومركز الذكاء والشخصية والارادة والعاطفة والافكار الملهمة التي ترشدنا وتدفعنا الى الحركة . اتبعي ما يجلب لك السعادة والعزم وانصرفي عما يبعدك عن ذلك فروح الانسان تحمل تصميما قويا لتحقيق طبيعتها الفريدة بشكل كامل ..ان اتباع السعادة يجعلها تتحقق ..الروح نبتة تحتاج الى الرعاية لتزهر.
الروح لا تنام ابدا بل تهمس دوما لنا بما تحتاجه منا وبدون ان نسمع هذه الهمسات تصبح حياتنا جوفاء وتفقد معناها وسرعان ما نصبح فريسة سهلة للذين يستغلون يؤسنا .

ازيلي الانفاق من حياتك

علينا ان نسمع صوت الروح فنزيل جميع المعتقدات الضيقة التي تتشكل كالانفاق التي نحتمي بها من مفاجآت الحياة . ان انفاقا كهذه قد تكون مفيدة اذ تقدم شعورا بالامان يوما بعد يوم ولكن انفاق حياتنا ونظرتنا الضيقة قد تكون مدمرة للروح ايضا فهي تقيدنا وتجبرنا على استبدال توقعاتنا الواضحة والحرة والايجابية لما نريد ان نكونه ونفعله ، بسجون نختارها لحماية انفسنا ثم نحدق من خلال قضيانها الى ما كان يمكن ان نحققه .

وسعي آفاق ادراكك

للشفاء وللصفاء وتجديد الطاقة العقلية والجسدية ولتنظيف جسمك ونفسك وللوصول الى الابداع متى شئت ..فليكن هدفك هذه المرة هو " الاصغاء الى همسات روحك "، عبر هذه الطريقة:
1-اغلقي الهاتف لئلا يزعجك احد في الدقائق العشرة القادمة.
2-اجلسي على كرسيك مستقيمة الظهر او على الارض وخذي من انفك ثلاثة انفاس او اربعة انفاس عميقة ، ثم ازفري بهدوء من فمك .
3-اغمضي عينيك .
4-اجعلي مخيلتك في حالة تأهب .. اذهبي في خيالك الى مكان في الطبيعة يعجبك بشكل كبير.
5-انظري الآن ما يحدث عندما تشغلين حواسك .
6-ماذا تشمين؟كيف تشعرين بالهواء على بشرتك.
7-اشعري بالارض تحتك كيف تبدو لك ؟
8-ماذا ترين ؟
9-ماذا تسمعين ؟
10-غوصي في الجمال المحيط بك .
11-افتحي عينيك وعودي الى حيث انت .
من لم يستطع التوقف ليتعجب ويندهش ويشعر بالرهبة والسعادة هو اشبه بالميت .ان اعادة احياء الروح فينا هو ما مطلوب منا لكي لا تستمر حياتنا بشكل روتين ميكانيكي. لنضع جانبا كل ما هو عبثي . ليكن لكل منا متجره الخاص الجميل حيث يجد فيه كل ما يحتاجه . حالما نكتشف في العالم غير الواقعي ما نحبه يصبح من السهل العثور عليه في الواقع. ابني جسرا بين احاسيسك الداخلية والخارجية من اجل التعبير الحقيقي عن الذات .الكلمات كالبذور المزروعة في تربة الوعي ..فأي بذور تزرعينها في معتقدات تؤمنين بها ، تزهر . نشطي النية الايجابية دوما لكي ما تحبي ان تجديه فيك .انت تستحقين حبك وعاطفتك بمقدار ما يستحقه اي شخص في الكون كله . تألقي بتناول الاطعمة النيئة ذات الطاقة .فهي ستمنحك قوة فريدة للصحة والجمال بفضل قدرتها على تنظيم التركيبة الكيميائية والطاقة في الجسم .تحمل هذه الاطعمة طاقة الضوء التي تجمعها النباتات من طاقة الشمس ..فتعمل هذه الاطعمة على شفائنا وتزويدنا بالطاقة ومنحنا الصفاء العاطفي والعقلي ومساعدتنا على ابقاء اجسادنا قوية قادرة على مقاومة الفضلات السامة التي قد تتراكم فتؤدي الى الاصابة بالمرض والى تدهور حال الانسان .
قال توماس مارتون : ليست الحياة مشكلة علينا حلها بل لغز علينا ان نعيشه. عندما نعيش حياتنا حتى الذروة فلا نعد نخشى التقدم في السن او الوقوع فريسة مرض الكبر. نحن عندها نشعر اننا ننتظر الافضل .

اذا كنت جادة ان تعيشي حياتك حتى الذروة افعلي التالي :

1-افرغي خزائنك من الاطعمة التي تسلبك الطاقة ومنها البسكويت والمعكرونة وحبوب الفطور كورنفلي........والمربيات وعصير الفاكهة والاطعمة الجاهزة السريعة التحضير.
2-خزني اطعمة الطاقة اطعمة التألق واهمها تلك التي تجعلك تنعمين بمظهر جيد وبحيوية كبيرة مثل الخضار والفواكه الطازجة واللبن والجبنة والاسماك والبيض خططي لاكل الخضار نيئة .
3-استمتعي بتناول صحن خضار زاهي الالوان .
4-اقلعي عن تناول كل انواع العصير والمشروبات الغازية .
5-استعملي مع السلطة زيت بذر الكتان او زيت جوز الهند او زيت الزيتون .
6-تناولي السمك فهو يحمي جسمك من الشيخوخة .
7-اوقفي تناول كل انواع الحبوب لمدة شهر حتى تعطي جسمك الفرصة اللازمة ليعيد الانسولين وسكر الدم لتوازنهما الطبيعي وليتخلص من التعب والرغبة في تناول الاطعمة في اسرع وقت .
8-امشي يوميا 30 دقيقة .
كوني نحيفة كل الحياة

للتخلص من الدهون تناولي طعاما غنيا بالخضار وفقيرا بالحبوب . ابتعدي عن الحلويات

تبغون الصراحه
نقلته من كتاب جمالك سيدتي
كله عشانكم ي حلوات
تستاهلون اكـثر
م
ن
ق
و
ل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كوني جميله دائــــــــــــمـا..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همـــس البحـــر  :: مملكة نواعم :: المرأة واهتماماتها-
انتقل الى: